وزير العدل يستقبل مدير برنامج سواسية المشترك

 

وزير العدل يستقبل مدير برنامج سواسية المشترك
رام الله /28/10/2021: استقبل وزير العدل أ.د. محمد الشلالدة في مكتبه السيد كريس ديكر مدير برنامج سواسية المشترك والوفد المرافق له السيد عمر العسولي مسؤول التخطيط الاستراتيجي والسيدة مجد حموري منسقة برنامج سواسية، وبحضور طاقم وزارة العدل.
وافتتح د. الشلالدة اللقاء بالترحيب بالسيد ديكر والوفد المرافق له، مثمنا الدعم والمساندة التي يقدمها برنامج سواسية لدعم قطاع العدالة.
وفي ذات السياق قال د. الشلالدة أن من أولويات وزارة العدل في المرحلة القادمة دعم سيادة القانون واستقلال السلطات الثلاث ودعم حقوق الأنسان، ومن ضمنها مواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات الدولية، وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المحاور ذات أولوية لدى وزارة العدل و التي تعمل جاهدا عليها لتحقيقها، والتي طلب من سواسية بدعمها كونها بحاجة ماسة إلى دعم وهي: المساعدة القانونية، ،العدالة الإلكترونية، العيادة القانونية المتنقلة و الطب الشرعي من ضمنها مختبر السموم وتطويره لاحقا إلى مختبر السوائل وتحليل DNA بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية والأمن السيبراني، وبالإضافة إلى ذلك فقد بحث معاليه إمكانية دعم الوزارة بتأهيل وإنشاء طاقم فني مصغر من وزارة العدل لاكتساب مهارات مواءمة التشريعات.
من جانبه شكر السيد ديكر وزير العدل على حسن الاستقبال وثمن الجهود التي تقوم بها وزارة العدل في خدمة قطاع العدالة وسيادة القانون، وأبدا استعداده لتقديم الدعم المادي والقانوني لوزارة العدل من اجل إنفاذ خططها الرامية إلى تحسين الوضع في قطاع العدالة وخدمة المواطن الفلسطيني. وعلى صعيد أخر أكد السيد ديكر على دور برنامج سواسية الداعم لقطاع العدالة ومؤسسات المجتمع المدني.

شاهد الخبر على فيسبوك