تصغير الخط   تكبير الخط
وزير العدل يلتقي مسؤولين من مؤسسة الرياديين الاجتماعيين البريطانية "Social Pioneers"

 التقى وزير العدل المستشار سليم السقا  مسؤولين من مؤسسة الرياديين الاجتماعيين البريطانية "Social Pioneers"  في في مقر وزارة العدل برام الله.

من جانبه أكد وزير العدل المستشار سليم السقا على أن الهدف من مشروع التحول الذي طبق في وزارة العدل قد تحقق وأصبح لدى وزارة العدل موظفين قادرين على إدارة الوزارة بشكل أفضل إضافة إلى  تأهيل أفكار جديدة لدى الطاقم البشري في الوزارة.
واشار السقا الى أهمية تعميم تجربة وزارة العدل  في التحول على الوزارات الأخرى  وان يكون لمؤسسة "Social Pioneers" نشاط في وزارة العدل في قطاع غزة وذلك لاهمية ان يمر الموظفين هناك بتجربة التحول. 
وتحدث السقا عن التحديات التي تمر بها وزارة العدل حيث اكد على ضرورة إنهاء الازدواجية في عمل وزارة العدل وتوحيد القوانين بين شقي الوطن،  مشيرا الى انه حيث صدرت العديد من القوانين إحداها مطبق في المحافظات الشمالية وغير مطبق في المحافظات الجنوبية ، متطلعا الى  المساعدة وتقديم الخبرات اللازمة لمساعدة اللجان المشرفة على توحيد تلك القوانين.
من جهته أكد بيل مارذر من مؤسسة عن مؤسسة الرياديين الاجتماعيين البريطانية "Social Pioneers"  على  أن وزارة العدل  كانت ريادية وفريدة من نوعها في مجال التحول وقد تم تأكيد ذلك في" مؤتمر التحول من اجل العدالة" الذي عقد مؤخرا،  وان الخطوات القادمة لمؤسسة الرياديين الاجتماعيين هو العمل على صياغة واقتراح مشروع من اجل عرضه على الحكومة البريطانية المتحدة لتنفيذه في وزارة العدل.
يشار الى ان مشروع قادة التحول  كان قد نفذ في وزارة العدل منذ شهر مارس عام 2013حتى مارس 2015 بتنظيم ودعم وشراكة مع مؤسسة 'سوشيال بيونييرز' البريطانية في إطار تطبيق وتنفيذ خطة التحول في وزارة العدل.
 
 
مواقع الوزارة مواقع الوزارة
لمراسلتنا لمراسلتنا
عناوين الوزارة عناوين الوزارة
طباعة الصفحة