تصغير الخط   تكبير الخط
17 مترجما قانونيا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل

رام الله 17-12-2019 - أدى سبعة عشر مترجما قانونيا معتمدا للغة الإنجليزية، اليوم الثلاثاء، اليمين القانونية أمام وزير العدل أ.د. محمد الشلالدة، بعد اجتيازهم لامتحاني الترجمة القانونية الشفوي والتحريري.

وحصل المترجمون وهم: داليا بهاء العالم، محمد حسين شبانة، دانة هشام عموص، نجمة رباح حداد، إيهاب محمد الشافعي، ندين هشام قرش، دعاء وليد عمرو، جهاد عبد اللطيف سويلم، أيمن محمد دراغمة، أحمد محمد حميدات، آية راسم خليل، غدير جمال سويطي، صلاح خليل عطش، زهراء جهاد ظاهر، ميس بسام صالحي، أيسر مهدي رمحي، شادن شفيق أبو حماد، على شهادة ترخيص مترجم قانوني معتمد للغة الانجليزية، بعد اجتيازهم لامتحاني الترجمة القانونية الشفوي والتحريري في اللغة الانجليزية.


كما أدى عمار عابدين اليمين القانونية بعد اجتيازه امتحان الترجمة القانونية للغة العبرية بشقيه الشفوي والتحريري في وقت سابق.

 

وقدم وزير العدل درعا تكريميا لكل من د. أحمد عياد، د. سفيان أبو عرة، ود. نبيل علوي، أعضاء لجنة اختبار الترجمة القانونية للغة الانجليزية لجهودهم في الإعداد والإشراف على الاختبار.

 

يذكر أن دائرة ترخيص مهنة الترجمة، من دوائر الإدارة العامة للشؤون المهنية والوسائل البديلة لحل المنازعات في وزارة العدل، حيث يقوم عمل الدائرة على منح المترجمين شهادة "مترجم مرخص" تمكنهم الترجمة من اللغة الأجنبية إلى اللغة العربية ومن اللغة العربية إلى اللغة الأجنبية كل حسب اختصاصه وذلك استنادا إلى قانون رقم (15) لسنة 1995 بشأن الترجمة والمترجمين، ولائحته التنفيذية رقم (1) لسنة 1996.

 

ãæÇÞÚ ÇáæÒÇÑÉ ãæÇÞÚ ÇáæÒÇÑÉ
áãÑÇÓáÊäÇ áãÑÇÓáÊäÇ
ÚäÇæíä ÇáæÒÇÑÉ ÚäÇæíä ÇáæÒÇÑÉ
ØÈÇÚÉ ÇáÕÝÍÉ