تصغير الخط   تكبير الخط
مجلس إدارة المعهد القضائي يناقش خطة عمل المرحلة المقبلة المتعلقة بالتدريبات القضائية

 مجلس إدارة المعهد القضائي يناقش خطة عمل المرحلة المقبلة المتعلقة بالتدريبات القضائية

رام الله 24-12-2019 - ناقش مجلس إدارة المعهد القضائي الفلسطيني اليوم في اجتماعه الدوري في مقر المعهد، خطة عمل المعهد القضائي في المرحلة المقبلة المتعلقة بالتدريبات القضائية.

 

وعُقد الاجتماع برئاسة رئيس مجلس إدارة المعهد القضائي – وزير العدل أ.د. محمد الشلالدة، ونائب الرئيس المستشار إيمان ناصر الدين- قاضي المحكمة العليا، وأعضاء مجلس الإدارة الاستاذ خالد عواد ممثلا عن النائب العام، ومدير المعهد القضائي القاضي كفاح الشولي، ونقيب المحامين الاستاذ جواد عبيدات، والقاضي بشار بركات- قاضي محكمة الاستئناف، والقاضي بلال ابو هنطش- قاضي محكمة الاستئناف، وأعضاء الهيئة التدريسية في مجلس إدارة المعهد د.خالد تلاحمة، ود.عبد الرؤوف السناوي.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة المعهد - وزير العدل أ.د محمد الشلالدة على أهمية اللقاءات الدورية للمجلس والتي تؤكد على الجدية والحرص على تفعيل عمله في التدريبات القضائية للقضاة وأعضاء النيابة العامة، متقدما بالتهنئة لشعبنا الفلسطيني بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية، ومؤكدا على استمرار تطلع شعبنا للحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة.

 

وناقش المجلس عدة مواضيع هامة على جدول أعماله تخص المعهد القضائي متعلقة بالتدريبات القضائية، وما يتصل بها من مدربين ومتدربين، وما يتعلق بالجهات المستفيدة من خدمات المعهد القضائي الفلسطيني، حيث تم إقرار تكلفة الساعة التدريبية للخبراء الدوليين والخبراء المحليين، واعتماد قوائم المدربين من القضاة وأعضاء النيابة العامة (ممن تلقوا تدريبات في المعهد القضائي وحصلوا على شهادات تدريبية) وكبار المدربين.

 

وتم إقرار الاتفاقية مع برنامج "سواسية" لتدريب القضاة الشرعيين في برامج تدريبية على مدار سنتين بقيمة 160 ألف دولار.

 

ãæÇÞÚ ÇáæÒÇÑÉ ãæÇÞÚ ÇáæÒÇÑÉ
áãÑÇÓáÊäÇ áãÑÇÓáÊäÇ
ÚäÇæíä ÇáæÒÇÑÉ ÚäÇæíä ÇáæÒÇÑÉ
ØÈÇÚÉ ÇáÕÝÍÉ