تصغير الخط   تكبير الخط
اللجنة التوجيهية للعدالة الالكترونية تناقش مصفوفة الخدمات العدلية الموحدة

 اللجنة التوجيهية للعدالة الالكترونية تناقش مصفوفة الخدمات العدلية الموحدة

رام الله 8-1-2020 – عقدت اللجنة التوجيهية للعدالة الالكترونية اجتماعها الدوري اليوم في مقر وزارة العدل، لمنافشة مصفوفة الخدمات العدلية الموحدة (Ejustice Matrix).

 

وترأس الاجتماع الوكيل المساعد للشؤون القانونية أ.وفاء حمايل ممثلة عن وكيل الوزارة محمد أبو سندس، وبحضور اعضاء اللجنة التوجيهية من وزارة العدل، ومجلس القضاء الأعلى، النيابة العامة، المحكمة الدستورية، نقابة المحامين، ديوان قاضي القضاة، ديوان الفتوى والتشريع، المعهد القضائي الفلسطيني، هيئة قضاء قوى الأمن، صندوق النفقة، الشرطة القضائية، هيئة مكافحة الفساد.

 

وأكدت أ. حمايل أن وزارة العدل مهتمة بتطوير الخدمات الالكترونية، سعيا لتقديم أفضل الخدمات العدلية للمواطن الفلسطيني، مشيرة أن الوزارة بدأت في مشروع العدالة الالكترونية بهدف تسخير تكنولوجيا المعلومات للنهوض بقطاع العدالة.

 

وأوضحت مدير عام الحاسوب والمعلومات أ. حنان ياغي، التي قدمت عرضا عن المصفوفة، أن الاجتماع اليوم للجنة التوجيهية، يهدف للخروج بصيغة نهائية للمصفوفة العدلية الالكترونية، وذلك كحصيلة لجهد استمر خلال العامين الماضيين، بحيث ستكون هذه مصفوفة الخدمات العدلية الموحدة (Ejustice Matrix)، مرجعية عمل لكافة المؤسسات الشريكة في مجال العدالة الالكترونية.

وتقدمت الوكيل المساعد للشؤون القانونية، بالشكر الى الشركاء المانحين وتحديدا يرنامج الامم المتحدة الانمائي، وبرنامج "سواسية" على تقديمهم الدعم الفني واللوجستي لعمل اللجنة التوجيهية، مؤكدة على الحرص على الشراكة الدائمة لدعم مؤسسات قطاع العدالة بكافة مكوناتها في مجال تطوير البنية التحتية التقنية، والشبكات وتطوير قواعد البيانات والانظمة المحوسبة وخدمات web، وتبادل البيانات، والربط الالكتروني، وتدريب الكوادر وبناء القدرات في هذا المجال، حيث تظهر المصفوفة حجم المهام التي يتوجب انجازها.

 

واتفق المجتمعون على اقرار مصفوفة الخدمات العدلية الموحدة (Ejustice Matrix) باسرع وقت ممكن، بعد موافقة رؤساء المؤسسات الشريكة في المصفوفة، لتكون خارطة طريق ومرجعية للعمل. 

ãæÇÞÚ ÇáæÒÇÑÉ ãæÇÞÚ ÇáæÒÇÑÉ
áãÑÇÓáÊäÇ áãÑÇÓáÊäÇ
ÚäÇæíä ÇáæÒÇÑÉ ÚäÇæíä ÇáæÒÇÑÉ
ØÈÇÚÉ ÇáÕÝÍÉ