تصغير الخط   تكبير الخط
الفريق الوطني للتعامل مع قضية احتجاز جثامين الشهداء يعقد اجتماعه الدوري

الفريق الوطني للتعامل مع قضية احتجاز جثامين الشهداء يعقد اجتماعه الدوري


رام الله 23-2-2020- عقد الفريق الوطني للتعامل مع قضية احتجاز جثامين الشهداء، اجتماعا برئاسة المستشار القانوني أسعد يونس ممثلا عن وزير العدل د. محمد الشلالدة.

وناقش المجتمعون قضية احتجاز سلطات الاحتلال الإسرائيلي لجثامين الشهداء بناءً قرار مجلس الوزراء في التعامل مع قضية احتجاز الجثامين قانونياً، والمتابعة مع المؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية، وكذلك فضح انتهاكات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي المنافية للأعراف والقوانين المحلية والإقليمية والدولية إعلامياً لضمان استرداد جثامين الشهداء.

 

وتم الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة العدل، على توحيد جهود المحامين الموكلين من قبل أهالي الشهداء، وذلك التحضير لعدة أنشطة وفعاليات وطنية في اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء منها إمكانية مشاركة أفراد من عائلات ذوي الشهداء في الوقفات التضامنية أمام مؤسسات الأمم المتحدة بجنيف ونيويورك.


والاتفاق على قيام وزارة العدل بالعمل على حل الإشكاليات التي تواجه أهالي الشهداء مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة في حصولهم على الشهادات الرسمية التي تؤكد أن جثامين أبنائهم محتجزة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ãæÇÞÚ ÇáæÒÇÑÉ ãæÇÞÚ ÇáæÒÇÑÉ
áãÑÇÓáÊäÇ áãÑÇÓáÊäÇ
ÚäÇæíä ÇáæÒÇÑÉ ÚäÇæíä ÇáæÒÇÑÉ
ØÈÇÚÉ ÇáÕÝÍÉ