وزارة العدل والجهات ذات العلاقة تستكمل التحضيرات لرفع دعوة قضائية على الحكومية البريطانية

رام الله 23/05/2022: استقبل وزير العدل أ.د. محمد الشلالدة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. اسحق سدر والسيد منيب المصري ممثلا عن تجمع الشخصيات الوطنية وبحضور وكيل وزارة الإعلام الأستاذ يوسف المحمود ووكيل وزارة الزراعة المهندس عبدالله اللحلوح ووكيل وزارة التربية والتعليم الأستاذ بصري صالح والمستشار القانوني لوزارة الاقتصاد الأستاذ أياد عاصي وبحضور المحامي الدولي بن اميرسون.
وافتتح وزير العدل اللقاء مثمنا الجهود التي تبذلها المؤسسات والهيئات الحكومية والتي تهدف إلى رفع دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية أمام القضاء البريطاني على خلفية وعد بلفور المشؤوم، وقال وزير العدل إن وعد بلفور انتهك كافة الأعراف والمواثيق الدولية وان أثاره مازال يعاني منها الشعب الفلسطيني حتى هذا اليوم معتبرا أن الاحتلال الإسرائيلي أحد أبرز النتائج السلبية والأكثر ضررا على الشعب الفلسطيني. وقال إن الهدف من اللقاء يأتي في سياق مناقشة الأليات والخطوات القانونية التي يجب المضي بها من اجل رفع الدعوى القضائية على الحكومة البريطانية.
من جانبه تقدم السيد منيب المصري بالشكر للقيادة الفلسطينية وعلى راسها فخامة السيد الرئيس محمود عباس على الجهود التي يبذلها ودعمه المتواصل لهذا الحراك، كما وتقدم بالشكر للحكومة الفلسطينية ووزير العدل على موقفهم الداعم وتوفير كافة المستلزمات والدعم لإنجاح رفع القضية ضد الحكومة البريطانية، معتبرا أن القرار الصادر عن محكمة بداية نابلس هو بمثابة المقدمة لرفع الدعوى على الحكومة البريطانية
على صعيد أخر قال وزير الاتصالات د. سدر أن الاحتلال الإسرائيلي والذي جاء نتاج وعد بلفور المشؤوم مازال ينتهك كافة مقدرات وخصوصيات الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معتبرا أن التأخير في تكوير القطاع يقع على عاتق الاحتلال وممارسته بحق الشعب الفلسطيني والمتمثلة برفض كافة الخطوات التطويرية التي تقوم بها.
وفي نهاية اللقاء اتفق المجتمعون على تكثيف وتوحيد كافة الجهود من اجل إنجاح إجراءات رفع الدعوى ضد الحكومة البريطانية.